بعد سيل من التسريبات التي انتشرت عبر الشبكة العنكبوتية من الكتلوج الرسمي لسيارة مرسيدس E-Class كوبيه، كشفت مرسيدس بشكل رسمي عن E-Class كوبيه الجديدة كلياً لتمنح ملّاكها تجربة قيادة متفردة.

بالحديث عن التصميم، فإن نسخة الكوبيه من E-Class الجديدة لا تختلف البتة عن النموذج التقليدي ذو الأبواب الأربعة غير النوافذ الخلفية والمساحة الجانبية وخط الكتف.

فيمكن ملاحظة النوافذ الزجاجية انسيابية للغاية مع قابلية فتح نوافذ الصف الثاني بشكل مستقل وأيضا بالأبواب الأكثر انسيابية، بالإضافة للخط اللإضاءة الخلفية التي أصبحت في أعلى المصابيح وليس في أسفلها.

 

وتبلغ الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الكوبيه الفاخرة 4826 ملم، وعرضها 1860 ملم، وارتفاعها 1430 ملم، مما يعني أن حجمها أكبر من الطراز السابق بالرغم من تخليها عن بابين.

أما المقصورة الداخلية، فقد حصلت عل بعض التعديلات لتائم النموذج الجديد ولكنها اقتبست معظم ملامح E-Class الفاخرة وأناقتها الطاغية، مع شاشتين قياس 12.3 إنش لكل منهما لنظام المعلومات والترفيه مع توفر نظام أندرويد أوتو وأبل كار بلاي.

 


وتتنوع خيارات محركات الديزل والبنزين لهذ السيارة المميزة، أبرزها نظام دفع كلي للعجلات محرك بنزين V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 328 حصان (333 حصان أوروبي PS) و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

هذا ومن المقرر أن تعرض هذه السيارة في ظهورها الرسمي الأول في معرض ديترويت للسيارات 2017 والذي سيقام في شهر كانون الثاني / يناير القادم.