دشّنت الشركة الأمريكية مؤخرًا سيارتها الجديدة بالكامل من طراز فييستا في مدينة كولونيا الألمانية ضمن فعاليات حدث خاص، مع خيارات جديدة في المحركات الجديدة، بالإضافة للتصميم المطوّر، وترقية الأنظمة الترفيهية.


بالرغم من التغييرات الكبيرة والتحديثات في التصميم إلّا أن فورد لم تترك الهوية الراسخة لسيارة السوبرميني التقليدية، فقد حافظت على مصابيحها البيضاوية و شبكها الأمامي الكبير، مع اعتماد التصميم الجديد للمصابيح الأمامية وزيادة حجم المصابيح الخلفية لتبدو أكثر توهجًا.

بالإنتقال إلي داخلية فورد فييستا 2017، نجد بأنها زودت السيارة بنظام SYNC 3 الترفيهي مع شاشة تعمل باللمسة 4.2 أو 6.5 أو 8 بوصة مع نظام صوتي B&O ضمن الخيارات. بالإضافة للتزويدها بأنظمة الحد من الإهتزازات وعزل الصوت.

وتتفاوت مستويات التجهيز بحسب النسخة المختارة لسيارة فورد فييستا2017، حيث ستكون النسخة القياسية منها Titanium وستصف نسخة ST-Line ببعض الصفات الرياضية بما فيها الأشكال الزائدة الأيروديناميكية والأقراص الأكبر للعجلات.

وسيتم تزويد نسخة Active بمعالم عدة خاصة بسيارات الطرق الوعرة بينما ستكون النسخة الأعلي Vignale بعجلات 18 بوصة ألومنيوم وتفاصيل والوان حصرية ومقاعد جلدية بتطريز خاص. كما سيزيد خلوص السيارة عن الأرض.

وتتنوع خيارات المحركات التي يمكن أن تزوّد بها فورد فييستا 2017، حيث سيكون أول الخيارات أن تزوّد بمحرك 1 لتر ثلاثي الاسطوانات بشاحن توربيني بنزين بقوة 98 و123 و137 حصان، مع ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وبالنسبة للنسخة بقوة 98 ستأتي بصورة اختيارية بناقل أوتوماتيك من 6 سرعات.

كما ستقدم بمحرك ديزل TDCi سعة 1.5 لتر بقوة 83 و118 حصان ، فيما ستقدم الاصدارات القياسية بمحرك 1.1 لتر بنزين ثلاثي الاسطوانات مع ناقل مانيوال من 5 سرعات بقوة 69 و84 حصان.

هذا ومن المنتظر أن تصل هذه السيارة في صيف 2017 المقبل للأسواق العالمية بأسعار تزيد قليلا عن أسعار الجيل السابق لنفس الطراز.