لا تزال المنافسة في أوجها لتقديم سيارة المستقبل المثالية، فقد كشفت شركة مرسيدس عن سيارة كهربائية اختبارية تحمل اسم Generation EQ تنتمي إلى فئة الـSUV وذلك خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات 2016.

هذا النموذج هو سابقة بالنسبة لمرسيدس، وقد تشرع بمرحلة إنتاجه عام 2019، مع تزويده بنظام الدفع الرباعي وببطارية ليثيوم ذات سعة تخزينية عالية يمكّن السيارة من قطع مسافة 310 أميال دون الحاجة للتوقف للشحن، وتولّد قدرة تصل 402 حصان وهذا يعتبر إنجازًا بالنسبة لسيارة تعمل بالطاقة الكهربائية.


بالنسبة للتصميم الخارجي، تأتي سيارة مرسيدس الكهربائية Generation EQ مع لوحة مضيئة المحتوية على المصابيح الامامية وشارة النجمة لمرسيدس في المقدمة، مع لوحة مشابهة للمصابيح الخلفية. مع استبدال المرايا التقليدية بكاميرات رقمية للرؤية، واستخدام خاصية فتح الأبواب عن البعد بدلا من مقابض الأبواب التقليدية مع عجلات 21 بوصة.

بالإنتقال لداخلية Generation EQ فتتميز بلوحة عدادات رقمية وكنسول وسطي مزوّد بشاشة تعمل باللمس للتحكم بالسيارة، كما زود المقود بلوحة تعمل باللمس مع الإستغناء عن الأزرار في معظم الأماكن التقليدية، هذا بالإضافة لإضاءة داخلية بانورامية رائعة.

وستزود مرسيدس الكهربائية Generation EQ بمحركين كهربائيين، واحد موضوع داخل المحور الامامي والآخر في المحور الخلفي لتحقيق الدفع الرباعي للسيارة، مع قدرة إجمالية تصل 402 حصان وعزم دوران 516 رطل-قدم، حيث يمكن ان تصل لسرعة 100 كم/س إنطلاقا من السكون الساعة في أقل من 5 ثوان.