بعد العديد من أشهر الحرمان قامت شركة هوندا رسميا بالكشف عن سيارتها الجديدة اكورد 2016 ولقد وفرت صورا عديدة توضح جيدا التصميم الداخلي والخارجي لها بعد أن عرضت خلال الأسابيع الماضية العديد من الأخبار والشائعات والصور المسربة الغير واضحة , وبما نمتلكه من صور ومعلومات نستطيع القول أن اكورد 2016 هي الأكثر تطورا من الموديلات السابقة.


تم ظهور هوندا أكورد في الأ سواق منذعام 1976 وظهر منها في الأسواق رسميا حتى الان 9 أجيال وكان الجيل الأخير منها رسميا قد بدأ بالظهور منذ عام 2013 , ولقد أجريت على هوندا أكورد 2016 تحديثات في الجهة الخارجية والداخلية منها أطلق عليها تحديثات منتصف العمر.


من المعروف أن شركة أكيروا تابعة لشركة هوندا ولذلك فقد عملت على استنساخ هيئة سياراتها في سيارات هوندا الجديدة وهذا الأمر ظهر جليا في سيارة اكورد 2016 , فلقد حصلت السيارة على تحديث في مصابيح الضباب فهي في أسفل المصد وذات تصميم أفقي وبتقنية LED .


أما المصابيح الأمامية أصبحت حادة ومسحوبة الى جانبي السيارة. كما أن الشبك الأمامي صغير الحجم وله قضبان حديدية ذات الوان الكروم.


أما بالنسبة للجهة الخلفية في السيارة فليس هناك تحديثات تذكر سوى الاسطبات الخلفية التي أصبحت ذات شكل عريض وبتقنية LED كذلك.


والجدير بالذكر أن الشركة لم تقم بعمل تعديلات تذكر في تصميم المقاعد والتابلوه الأمامي وكذلك الكونسول الوسطي ولكنها أظهرت اهتماما أكبر بالأمور التكنولوجية فقد أصبحت أكورد 2016 تدعم أنظمة اندرويد اوتو وكاربلاي من خلال التواصل مع الشاشة في الكونسول الوسطي وكما هو المعتاد من شركة هوندا فالسيارة أكورد دائما ما تتوفر بعدد2 شاشة في الكونسول الوسطي احدهما أصغر من الأخرى , بالإضافة الى وجود خاصية التنبيه عند الخروج من المسار وكذلك الحساسات والكاميرا الخلفية للمساعدة في ركن السيارة.