طرحت الشركة الكورية الجنوبية -هيونداي- تصميم جديد لسيارة السيدان ذات الحجم الكبير أزيرا لتساير لغة التصميم الجديدة التي تتجه إليها هيونداي في سيارات الجيل الجديد، حيث تعد هذه السيارة العريقة والتي تحمل إسم "Grandler" من أبرز سيارات الشركة، والتي تم صناعتها في عام 1986، وتواصلت عمليات إنتاجها في 5 أجيال حتى الأن.

 

تبدو ملامح التصميم الجديد أكثر فخامة وحضورًا في مقدمة السيارة البارزة ومصابيح LED أمامية بتصميم عصري جديد، ومن الخلف تمتلك السيارة مصابيح تتصل ببعضها البعض، كما في سيارة دودج تشارجر و كيا كادينزا، وحصلت على مخرجي للعادم.

تعوّل هيونداي على التحديثات الكبيرة التي تجريها لسيارات الجيل الجديد بحسب مجلس إدارة الشركة، وتنوي تدشين حقبة جديدة للتوسع في أسواق جديدة وإستهداف فئات لم يكن لها نصيب يذكر فيها.

التحديثات الجديدة في التصميم طالت المقصورة أيضًا، مع لوحة قيادة جلدية وظهور الجلود كذلك في ألواح الابواب الداخلية ، فيما أضافت هيونداي تكنولوجيا جديدة للطلاء وخامات أفخم وحرفية أفضل في التصنيع.

تشير بعض التوقعات بحصول الجيل السادس من ازيرا علي محرك رباعي الاسطوانات وV6 مع نسخة المحرك بشاحن توربيني من الجيل الحالي وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات بنظام دفع أمامي.

وسيتم طرح ازيرا الجديدة كلياً للبيع لدى معارض هيونداي موتورز في كوريا الجنوبية خلال الشهر المقبل كموديل 2017.