كشفت صانعة السيارات الكورية هيونداي عن سيارتها المطورة سنتافي 2016 لأول مرة للجمهور في معرض فرانكفورت للسيارات. الطراز الجديد من سيارة سنتافي 2016 مصمم بأحدث المعايير المتوفرة لأوروبا حتى الآن حيث تمت إعادة تصميم المصد الأمامي وتزويدها بمصابيح ذات تقنية LED وايضا تم التعديل على مصابيح الضباب لتعمل بكفاءة أكثر.


أما من الداخل فقد اكتسبت المقصورة الداخلية مواد جديدة وتصميم ممتاز يعمل على تحسين جودة الأداء بالإضافة الى الراحة والترفيه, والطراز مزود ايضاً بكل الأنظمة الحديثة وفي المقصورة دائماً ولكن هذه المرة في صفوف الركاب الخلفية ، ويستفيد الطراز الجديد هذه المرة من 15 ملم إضافية عن سابقه ما يعني توفير المزيد من المساحة مما يجعله مريحا ايضا في السفر.


الطراز سوف يكون متاحا ايضا ثنائي ورباعي الدفع, وقد حصلت سيارات الدفع الرباعي على إعادة تشكيل ممتص للصدمات, وإعادة تجديد المصابيح الأمامية وإعادة تصميم شبكة المبرد بالإضافة الى تصميم العجلات بشكل جديد كما حصلت المصابيح الأمامية على شكل جديد بثلاثة الوان إضافية.


السيارة متاحة في خمسة مستويات، وسيتم تقديم الموديل مع اثنين من محركات الديزل, وحدة 2.0 ليتر لديها 186 PS، في حين أن أكبر وحدة  2.2لتر يوفر 202 PS, كل منهم متوافق مع الانظمة الاوروبية.


هذا بالإضافة الى أن هيونداي سنتافي2016 تأتي مع تحسين هيكل السيارة ومع استخدام قوة الصلب العالية , والتي تأتي وفقا للشركة وتقول بأنه سيؤدي الى نتائج أفضل في اختبارات التصادم.


كما تم تجهيز السيارة بالعديد من مزايا السلامة الجديدة مثل نظام تثبيت السرعة ، وطوارئ الفرملة , وبإستطاعة المكفوفين الكشف عن بقعة الطريق السريع لسلامة القيادة بإلاضافة الى شاشة الرؤية الشاملة و دعم نظام وقوف السيارات بنظام قيادة متقدمة، كذلك توفر نظام الصوت (JBL).