صرّح المصطفى عبد الحليم، رئيس قطاعات سيارات هيونداى في مصر، أن الشركة حريصة على دراسة السوق المحلية ومعرفة اهتمامات العملاء واحتياجاتهم، ولذلك قدمت لهم أحدث سيارتها لأول مرة في سوق الشرق الأوسط وهي هيونداى "كريتا".

 

وقد أكّدت ’شركة هيونداي موتور‘ أنها ستطلق مركبتها الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) المدمجة الجديدة بالكامل والتي تحمل اسم ’كريتا‘ (Creta) في أفريقيا والشرق الأوسط خلال شهر نوفمبر المقبل. ومن المتوقّع أن يحظى هذا الطراز العملي الجديد بإقبال جيد في الأسواق نظراً لما يتمتّع به من تصميم ديناميكي وبنية صلبة ولمسات عصرية راقية بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخري والتى تقدمها هيونداي في مركبة رياضية متعددة الاستخدامات ذات سعر مناسب.

وتتمتع هيونداى «كريتا»، التى يشتق اسمها من "كريت" أكبر الجزر اليونانية، بمفهوم "التصميم السائلى 2.0" الذى تتبِعَه "هيونداى"، وتجمع بين القياسات القوية والشكل العام للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مع اللمسات الانسيابية.

تأتى «كريتا» مزوّدة بأحدث التقنيات الملائمة شاملة لوحة عدادات متطورة فائقة الرؤية بشاشة تعمل بتقنيةTFT تعرض بيانات السيارة، ونظام لإزالة الضباب على الزجاج الأمامى، وفتحات تكييف خلفية، ووحدة صوت مزودة بشاشة ملونة 5" تعمل باللمس.

وتشكّل ’كريتا‘ إضافة رائعة لشركة ’هيونداي‘ في فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات المدمجة الذي يشهد نمو متزايداً، وسوف تنافس السيارة الجديدة طرازات مثل ’رينو داستر‘ (Renault Duster)، ’نيسان جوك‘ (Nissan Juke)، ’فورد إيكوسبورت‘ (Ford Ecosport) و’شفروليه تراكس‘ (Chevrolet Trax). وسيسهم طرحها في المنطقة بتعزيز مجموعة المركبات الرياضية متعدّدة الاستخدامات لدى العلامة التجارية الكورية العملاقة والتي تضم حالياً بعض الطرازات الشهيرة مثل ’توسان‘ (Tucson) الجديدة كلياً، ’سانتا في‘ (Santa Fe) و’غراند سانتا في‘.


تُعتبَر ’كريتا‘ المركبة الأحدث لدى ’هيونداي‘ التي تتبع توجّه ’الفخامة العصرية‘ الذي تعتمده العلامة التجارية، كما أنها تتميّز بسعرها المناسبجداً. وهي تضم مقصورة عالية الجودة تشتمل على لمسات من الكروم الفضّي ولوحة قيادة ناعمة الملمس، ولقد تم تصميم كافة التفاصيل بهدف توفير أقصى مستويات الراحة والملاءمة. وتستضيف لوحة القيادة باقة من التقنيات المفيدة شاملة نظام ملاحة مع شاشة قياس 7 بوصات ونظام سمعي بصري، وميّزة المفتاح الذكي مع زر لبدء التشغيل، إضافة إلى ميّزة التحكّم الأوتوماتيكي الكامل بالحرارة مع مؤيّن هواء متجانس.

وتماشياً مع التزام ’هيونداي‘ بإنتاج أكثر المركبات أماناً في السوق، تم تطوير بنية هيكل ’كريتا‘ عبر استخدام تقنيات هندسية متقدّمة ومواد عالية الجودة شاملة الفولاذ فائق الصلابة لتعزيز متانة الجسم والقوّة البنيوية. كما يمكن تخصيص ’كريتا‘ عبر تزويدها بستة أكياس هوائية، ونظام مكابح مانعة لانغلاق العجلات (ABS)، ونظام إدارة ثبات المركبة (VSM)، ونظام التحكّم بصعود التلال (HAC)، ونظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) ونظام المساعدة في الركن الخلفي.

أما فيما يتعلّق بالأداء، تتميّز مركبة ’كريتا‘ بكونها مرنة للغاية وهي تتوفر بخيار من محرّك Dual VTVT سعة 1.6 ليتر، محرّك U2 CRDi سعة 1.4 ليتر ومحرّك ديزل U2 CRDi VGT سعة 1.6 ليتر. وتستهدف هذه المركبة شريحة واسعة من العملاء في مختلف أرجاء أفريقيا والشرق الأوسط، وسوف يتم في وقت لاحق من هذا الشهر الإعلان بالكامل عن الأسعار والمواصفات الخاصّة بهذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) المدمجة الجديدة.