كشفت لامبورجيني عن الموديل الجديد والذي طال إنتظاره من طراز لامبورجيني أفينتادور S حيث أتبعته بالحرف S، لتدلل عل الفوارق البائنة بين الموديل السابق والجديد.

حيث صرحّت الشركة الإيطالية بأنها تقدّم الجيل الجديد من أفينتادور مع تحسينات كبيرة في الإنسيابية والديناميكية الهوائية، لتقديم أداء أفضل مع ملامح أكثر شراسة وقوة من سابقتها.

يظهر التصميم الجديد للسيارة بشكل لافت مع مشتت أمامي أطول، مشتت أسود خلفي متاح من ألياف الكربون مع أقواس عجلات خلفية تذكرنا بموديل كونتاش. كل هذه التحديثات المرئية تحقق أكثر من 130 من الكفاءة الايروديناميكية من الجيل السابق.

في الخلف يوجد مصد خلفي كبير الحجم وجناح خلفي يمكن تعديله في ثلاث أوضاع، مع تحسين الكفاءة الأيروديناميكية العامة بنسبة 50 في المئة.

كما حصلت عل تطويرات مذهل عل أنظمة الترفيه والمساعدة داخل السيارة، حيث يأتي مشغل أبل كار بلاي مع شاشة TFT للوحة العدادات الرقمية الجديدة التي يمكن تخصيصها وفقا لتفضيلات السائق.

بالنسبة للأداء والقدرة، فتعتمد لامبورجيني أفينتادور S موديل 2017 عل محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 730 حصان (740 حصان أوروبي PS) و 690 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتم نقل القوة عبر ناقل حركة من 7 سرعات مع نظام عادم جديد، أخف وزنا بنسبة 20٪ ليبلغ وزن السيارة 1575 كجم ، فيما يمكن للسيارة التسارع من 0-100 كم / ساعة في 2.9 ثانية ، ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم / ساعة.