أعلنت شركة سوزوكي اليابانية عن تفاصيل وصور الجيل الجديد من سوزوكي سويفت والذي سيقدم كموديل عام 2018، وذلك بعد تسريب الكتالوج الخاص بالطراز سويفت 2018 عبر الإنترنت قبل أيام قليلة.

سيارة الهاتشباك الجديدة حصلت عل تصميم مجدد وعصري للهيكل الخارجي، ولكنها احتفظت بلغة التصميم لدي سوزوكي مع حصولها عل مصابيح أمامية جديدة معاد تصميمها، وغطاء محرك قصير ينحدر للأمام ليعطي مظهرا أنيقًا.

ستتوفر سيارة الجيل الجديد سوزوكي سويفت 2018 ب 7 نسخ بثلاث محركات تشمل محرك 1.2 لتر القياسي مع تقديم النسخة الهايبرد من السيارة بمحرك 1 لتر بشاحن توربيني، حيث تأتي النسخة الهايبرد بناقل حركة CVT ، بينما النسخة القياسية ستأتي مع ناقل يدوي من 5 سرعات وستأتي كلتا النسختين بنظام دفع أمامي أو كلي ، ولكن النسخ بشاحن توربيني ستأتي فقط مع نظام دفع أمامي وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

كما زودت بالعديد من أنظمة المساعدة والأمان، تشمل نظام تفادي الاصطدام، نظام الضوء العالي المساعد، كاميرا خلفية، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، كما تم ترقية نظام الترفيه والتسلية مع مشغل وسائط متعددة محدّث وشاشة تعمل باللمس أكبر من سابقتها.

من المقرر أن تشرع سوزوكي ببيع الجيل الجديد من سويفت 2018 بدءا بالسوق الياباني مطلع يناير الحالي، وحضورها في معرض جنيف القادم.